قفت الجامعات الأهلية في محافظة تعز أمام الأحداث التي شهدتها بعض الجامعات من احتجاجات طلابية رافقتها سلوكيات عدائية وإغلاق قسري لبوابات بعض الجامعات، إضافة إلى حملة تحريض وإساءة "موجهة" طالت كل المؤسسات الأكاديمية في منصات التواصل الاجتماعي، نتج عنها إعلان جامعة الحكمة تعليق العملية التعليمية فيما تبقى من الفصل الثاني للعام الجامعي 2020-2021م، في الوقت الذي التزمت فيه الجهات الرسمية الصمت إزاء ما تعرضت له الجامعات.
ونحن إذ نعلن تضامننا الكامل مع جامعة الحكمة، نؤكد على ضرورة التعاطي الإيجابي مع البيان الصادر عنها ومعالجة الإشكالات والأسباب التي ترتب عليها تعليق الدراسة في واحدة من أبرز الجامعات، التي غرست اسمها في معظم مجالات العمل والعديد من المؤسسات على امتداد البلد، من خلال مخرجاتها الجيدة. كما نؤكد على حق الطالب في التعبير، بما يحفظ حقوقه وحقوق وممتلكات الجامعة، بعيدا عن أي دوافع، أو تشويه لسمعة الجامعة التي تحتضنه وتصنع مستقبله.
إن الجامعات الأهلية وهو تؤكد على رمزية العمل الأكاديمي باعتباره فعلا نخبويا ، تشدد على مكانة الجامعات التي تعد أرقى المؤسسات وهي تحتضن نخبة المجتمع، وتصنع مستقبل البلد، فإننا ندعوا الجهات المعنية إلى تطبيق القوانين واللوائح التي تحفظ حقوق المؤسسات كما تلزمها بواجباتها، وتشجع الاستثمار في التعليم، كونه استثمار في الإنسان، باعتباره مرتكز الحياة، كما تحدد التشريعات النافذة علاقة المؤسسات بالسلطات الرسمية المختلفة.
نثمن الوعي الجمعي الذي تشكل في أوساط المجتمع - وفي مقدمتهم طلاب وطالبات الجامعات - وهم يحفظون مكانة الجامعات ؛ انطلاقا من إيمانهم بقداسة الرسالة التعليمية، ونبل العمل الأكاديمي، وقيمة العلم في النهوض بالإنسان والهوية والوطن.
الجامعات الأهلية - تعز
بيان

جامعة السعيد

تعز ، الجمهورية اليمنية ،  ص.ب : 4999  

 هاتف : 04271558/60 ، فاكس 04271564 

البريد الإلكتروني : info@alsaeeduni.net

القائمه البريدية

ليصلك اخبار ومستجات الجامعة ، يرجي التسجيل بالقائمه البريدية